إضافة Grammarly تصحيح وتدقيق أخطاء اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة الإنجليزية مجانا إضافة Grammarly تصحيح وتدقيق أخطاء اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة الإنجليزية مجانا إضافة Grammarly تصحيح وتدقيق أخطاء اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة الإنجليزية مجانا - Tech HCH -->

إضافة Grammarly تصحيح وتدقيق أخطاء اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة الإنجليزية مجانا


عادة مانقوم بإتسخدام المصحح اللغوى الخاص ببرنامج ميكروسوفت وورد عند كتابة مقالة أو موضوع أو بريد إلكترونى باللغة الإنجليزية وذلك لضمان الحصول على نص خالى من الأخطاء اللغوية والأخطاء النحوية Grammer Mistakes هل تعتقد أن مصصح ميكروسوفت اللغوى كافياً.

عادة مانقوم بإتسخدام المصحح اللغوى الخاص ببرنامج ميكروسوفت وورد عند كتابة مقالة أو موضوع أو بريد إلكترونى باللغة الإنجليزية وذلك لضمان الحصول على نص خالى من الأخطاء اللغوية والأخطاء النحوية Grammer Mistakes هل تعتقد أن مصصح ميكروسوفت اللغوى كافياً.

فى الحقيقة المصحح اللغوى المدمج داخل برنامج ميكروسوفت وورد ليس كافياً على الإطلاق لأن برنامج الوورد فى الأساس غير مصمم لتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية ولكنه برنامج تنسيق وتحرير نصوص .

معرفتى لعدم كفاية برنامج Microsoft Word لتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية جاء بعد تجارب كثيرة فى ببعض الأحيان أقوم بإرسال بعض الرسائل بعد تصحيحها بالمدقق اللغوى الخاص ببرنامج Microsoft Word ولكنى أوجه من الطرف الأخر متلقى الرسائل ردود تطلب تفسير لبعض الكلمات مع أن تلك الكلمات صحيحة ولايوجد بها أخطاء إلا أنه كان يمكن إستخدام كلمات أخرى ستكون أكثرتعبيراً وتماشياً مع الموضوع وهو ما يعرف بعامل الوضوح فى كتابة النص .

وبصفة عامة عندما تكون اللغة الإنجليزية لغتك الثانية فإن أخطاء بسيطة جداً سوف تترك إنطباع سيئ عند الأخرين حينما تقوم بإرسال بريد عمل أو نموذج سيرة ذاتية أو تقوم بعمل بحث جامعى أو حتى الدردشة عبر الإنترنت مع أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أم .

وفى هذة الحالة فأنت تحتاج إلى أداة تكون أكثر فاعلية من Microsoft Word فلاتقوم فقط بتصحيح الأخطاء اللغوية فى الكلمات بل تقوم بتعليمك وتطويرك فى اللغة الإنجليزية ومن واقع عملى فى مجال التدوين الإلكترونى لمدة سنوات طويلة أقوم بإستخدام إضافة لمتصفح جوجل كروم كام أنها تعمل أيضا على جميع المنصات كالهواتف الذكية وغيرها من المنصات تقوم هذة الإضافة بعمل رائع جدا فهى تقوم بمهام عديدة .
  • تصحيح الأخطاء اللغوية فى الكلمات.
  • عرض إقتراحات لكمات أفضل تماشيا مع المحتوى ككل .
  • تصحيح أخطاء القواعد النحوية فى النص بالكامل .
  • تصحيح أخطاء علامات الترقيم .
  • قياس نسبة صحة النص الخاص بك بثلاث معايير ( مدى رسمية النص - مدى ألفة النص - مدى وضوح النص ).
 وتعرف هذة الإضافة بإضافة Grammarly ويستخدماها مايزيد عن 10 ملايين شخص حول العالم لتصحيح أخطائهم فى اللغة الإنجليزية وتطوير مهارتهم فى اللغة فبكل بساطة إذا ما إستخدمت هذة الإضافة فى كتابتك سوف تصبح محترف فى مدة قصيرة جدا فهى تعمل كمدرس معك فى المنزل يقوم بتصحيح أخطائك .

أكثر ما يميز إضافة Grammarly هو أنها تعمل على جميع المنصات ولتبسيط المفهوم فى حالة ما أردت أن تقوم بإرسال بريد إلكترونى إلى شخص ما تقوم أولاً بكتابة محتوى البريد على Word ثم تقوم بنسخ محتوى البريد ولصقة مرة أخرى فى المتصفح الخاص بك فى نافذة إرسال البريد ولكن مع Grammarly كل شئ مختلف سواء كنت تستخدم المتصفح أو أى برنامج أخر من مجموعة أوفيس أو حتى الفيس بوك وتويتر وغيرها من المنصات سوف تجد أيقونة صغيرة تظهر لك بجانب مربع الكتابة تقوم بالنقر عليها بعد أو أثناء الكتابة سوف يظهر لك جميع الأخطاء الخاصة مع خيارات تصحيح تلك الأخطاء كما سيظهر لك أيضا خطوط حمراء تحت الكلمات الخاطئة كل ذلك أثناء كتابتك لرسالتك وفى ثوانى معدودة .

ليس هذا فقط حتى أثناء الكتابة فى برنامج Microsoft Word أو فى gmail أو facebook سوف تجد الإضافة تعمل معك بكل سهولة وتقوم بتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية فى ثوانى معددوة فقط قم بتثبيت الإضافة على المتصفح الخاص بك .

Grammarly يفهم ما تريده منه 

تختلف الكتابة فى ما إذا كنت تقوم بكتابة بحث أكاديمى أو تقوم بكتابة سيرة ذاتية خاصة بك او حتى تقوم بكتابة منشور على صفحات التواصل الإجتماعى أو تقوم بإرسال بريد إلكترونى خاص بعملك أو دراستك لكل نوع منها طريقة كتابة ومفردات خاصة به وهذا ما يقوم بتحديدة Grammarly عن طريق تحديد الهدف من الكتابة .


وهى مجموعة من المعايير تقوم بتحديدها وبعد ذلك تقوم الإضافة على تصحيح الأخطاء بناء على تلك المعايير وتقوم بإقتراح كلمات عليك مناسبة مع المعايير التى قمت بتحديدها وهى إضافة رائعة جدا تأخذك محو كتابة محتوى أكثر إحترافية وإبداعاً.

سهولة إستخدام Grammarly

Grammarly سهل للغاية ولايحتاج إلى أى مهارت للتعلم أو دروس فقط تقوم بتثبيت الإضافة على متصفح وعندما تقوم بالكتابة فى أى من المنصات تقوم الإضافة بتحليل النص الخاص بك وتحديد تلك الأخطاء كل ما عليك فعلة هو فقط هو الضغط على أيقونة الإضافة من المتصفح بعد الإنتهاء من الكتابة لمعرفة الأخطاء وتصحيها كما يمكنك نسخ النص بالكامل والدخول إلى حسابك فى الموقع ولصق النص هناك للحصول على تقرير مفصل وشامل عن الأخطاء وهذا يساعدك فى  تطوير وتعلم اللغة الإنجليزية .


فى هذا الفديو القصير قمت بشرح إضافة Grammarly بالتفصيل الممل وطريقة إستخدام الإضافة وتثبيت الإضافة كما شرحت أيضا طريقة تصحيح وتدقيق المحتوى من خلال الإضافة بإحترافية تامة وما يمكن أن تضيفة لك تلك الإضافة الرائعة .