حل مشكلة نسيان رمز نمط رمز PIN الخاص بنظام Android حل مشكلة نسيان رمز نمط رمز PIN الخاص بنظام Android حل مشكلة نسيان رمز نمط رمز PIN الخاص بنظام Android - Tech HCH -->

حل مشكلة نسيان رمز نمط رمز PIN الخاص بنظام Android


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع Tech HCH، شرح حل مشكلة نسيان النمط أو نسيان الرقم السري رمز PIN  فى هواتف الأندرويد الصينية والأصلية. غالبًا ما تقوم بتعيين رقم PIN أو رقم سري أو نقش سري على نقش لهاتف Android ، ثم نسيت الرمز أو كلمة المرور ، لكن لا يمكنك فتح هاتفك دون الرمز ويصبح الهاتف لا قيمة له وتحدث هذه المشكلة مع جميع أنواع هواتف أندرويد ، مثل Samsung و Huawei و Xiaomi و Lenovo و Realme و SICO و Tecno

وغيرها من هواتف Android الصينية والأوروبية والكورية ، طالما أن الهاتف يعمل على نظام Android ، فقد تواجهك هذه المشكلة ، ولكن هل هناك أي حلول لهذه المشكلة؟ بالطبع ، هناك حلول لمشكلة نسيان النمط أو كلمة المرور في هواتف Android. هناك أكثر فعالية لكنها تؤثر على ملفات هاتفك ، وهناك من هو غير مضمون بنسبة كبيرة ، ولكن لأنه يؤثر على ملفات هاتفك ، سنناقش هذه الحلول بالتفصيل في الفقرة التالية التي سنقدم لك فيها مجموعة من الطرق الفعالة لحل مشكلة قفل الهاتف هي تجاهل قفل الشاشة في ثوانٍ.

حلول مشكلة نسيان النمط او رمز PIN فى الأندرويد الطريقة الأولى: 

حل مشكلة نسيان النموذج أو رمز PIN من خلال وضع الاسترداد لإنشاء هاتف محمول من "إعدادات المصنع المحمول" ، بحيث تكون جميع البيانات المخزنة في ذاكرة الهاتف محذوف من الصور والأرقام وما إلى ذلك إذا لم يكن لديك ملفات مهمة في ذاكرة الهاتف ، يمكنك استخدام هذه الطريقة وسيتم حل المشكلة في ثوانٍ وهذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع هواتف أندرويد دون استثناء.
  • الخطوة الأولى : قم بغلق هاتفك الأندرويد .
  • الخطوة الثانية : قم بالضغط على زر الباور وزر خفض الصوت فى أن واحد للدخول للريكفورى مود. " فى بعض الهواتف تقوم بالضغط على زر تعلية الصوت وزر الباور أو زر الباور وأحد من أزار الصوت وزر الهوم لذا قم بالتجربة إلا أن تقوم بالدخول للريكفورى مود "
  • الخطوة الثالثة : بعد الدخول للريكفورى مود سوف تجد العديد من الخيارات قم بالتنقل عن طريق أزارا الصوت وقم بإختيار هذا الخيار wipedata/factory reset.
  • بعدها سوف تظهر لك هذه الصورة قم بالضغط على yes delete all user data 
  •  بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة أخرى قم بإختيار Reboot system now وبعدها سوف تحل المشكلة ويفتح الهاتف بدون مشاكل .
فى حالة إذا ما كان هاتفك قد صدر بعد عام 2016 يتعين عليك بعد هذه الخطوة أن تقوم بإدخال بيانات حساب جوجل الخاص بك لفتح الهاتف .

الطريقة الثانية :

حل مشكلة نسيان النمط او رمز PIN فى حالة كان نظام أندرويد الخاص بهاتفك أندرويد كيت كات 4.4  أو أى إصدار أقل وكنت قد سجلت بحساب جيميل Gmail فى هاتفك يمكنك تخطى قفل النمط أو الباس وورد عن طريق كتابة النقش أو الرقم السرى خطأ 5 مرات ثم الإنتظار لمدة 30 ثانية وكتابة الرمز خطأ مرة أخرى وبعدها سوف تظهر لك كلمة Forget pattern قم بالنقر عليها ليظهر لك خيارين الأول متعلق ببعض الأسئلة الأمنية والأخر لإدخال بريد جوجل قم بالضغط على الخيار الثانى وقم بإدخال بريد جيميل والباس وورد الخاص به وبعدها قم بالضغط على موافق وإنتظر دقيقه ثم قم بفتح البريد الإلكترونى الذى قمت بإدخاله من الحاسوب أو أى جهاز أخر وسوف تجد أنه تم إرسال بريد إليك يحتوى على الرقم السري الذى يمكنك إستخدامه فى فتح الهاتف وإلغاء قفل الشاشه والباترن .

الطريقة الثالثة : 

حل مشكلة نسيان النمط النقش أو رمز PIN عن طريق برنامج Android multi tools هذا البرنامج الرائع هو من البرامج التى صممت من قبل مطورى نظام أندرويد المستقلين لحل معظم مشاكل الأندرويد حيث يمكنك هذا البرنامج من حل مشكلة نسيان النمط بالإضافة إلى حل مشكلة الخروج من وضع fastboot والمزيد من الحلول لمشاكل الأندرويد الأخرى ولكن كيف يمكن حل مشكلة نسيان النمط بإستخدام برنامج Android Multi Tools كل ما عليك فعلة هو تحميل البرنامج من الرابط الأتى تحميل برنامج Adndroid Multi Tools جميع الإصدرات  بعد ذلك قم بإغلاق الهاتف الخاص بك ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB بعد توصيل الهاتف بالكمبيوتر قم بتشغيل البرنامج من على الكمبيوتر وهو برنامج خفيف لا يحتاج لتثبيت سوف تظهر لك شاشة خضراء كما فى الصورة قم بالنقر على زر رقم 1 من الكيبورد وذلك للتعرف على هاتفك بعد التعرف على هاتفك سوف تجد مجموعة من الأوامر فى الشاشة كل أمر مسئول عن حل مشكلة من مشاكل الأندرويد وكل أمر له رم أو حر ف مخصص قم بكتابة الرقم المقابل لمشكلة نسيان النمط وقم بالضغط على Enter وإنتظر إلى أن تحل المشكلة قد تستسغرق بعض الدقائق .


فى حالة إذا كان هاتفك من الأجهزة الحديثة جدا وخصوصا أجهزة سامسونج جالاكسى يمكنك الذهاب إلى التوكيل الخاص بك فربما تجد حل دون فقط الملفات الخاصة بك فى الجهاز وننصح دائما بضرورة الإحتفاظ بالملفات الهامه على بطاقة الذاكرة الخارجية .