كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء Black Screen على ويندوز 10 كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء Black Screen على ويندوز 10 كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء Black Screen على ويندوز 10 - Tech HCH -->

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء Black Screen على ويندوز 10



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. متابعو الموقع tech hch، إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows لفترة من الزمن ، فقد تكون على دراية بشاشة الموت الزرقاء أو الموت الزرقاء ، وهو أمر شائع في نظام التشغيل Windows ، ويظهر مع رمز الخطأ ، ومع ذلك هل تعلم أن الرقم "B" في "الموت الأزرق" لا يمثل دائمًا اللون الأزرق؟

مثل شاشة الموت الزرقاء ، تم العثور على شاشة الموت السوداء أيضًا على نظام التشغيل Windows ، وهو أمر أكثر إزعاجًا ، وتعد شاشة Death السوداء أكثر إزعاجًا لأنها لا تظهر أي شيء باستثناء شاشة سوداء مع مؤشر ماوس متحرك ، وذلك على عكس شاشة زرقاء من الموت ، لا تخبرك الشاشة السوداء بوجود خطأ ما ، لذا إذا حصلت أيضًا على شاشة سوداء عشوائية على نظام التشغيل Windows 10 فأنت تقرأ المقالة الصحيحة.

1. تظهر شاشة سوداء أثناء تثبيت Windows

حسنًا ، إذا كنت تقوم بتثبيت نظام Windows 10 جديد ، أو تقوم بترقية الأنظمة الحالية ، فأنت بحاجة إلى التحقق من الشاشة السوداء ، وأثناء تثبيت Windows إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك عالقًا على شاشة سوداء ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كان الكمبيوتر يعمل أم لا ، وانظر إلى بعض النقاط الرئيسية المدرجة أدناه لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل حقًا أو عالق على الشاشة السوداء:
  • إذا كنت تقوم بالتمهيد من محرك أقراص DVD ، فتحقق من وميض مصابيح محرك أقراص DVD ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى إعادة تشغيل التثبيت.
  • إذا ظهرت شاشة سوداء بعد فشل تثبيت برنامج تشغيل الجهاز ، فقم بتشغيله في الوضع الآمن وأعد تثبيت برنامج التشغيل.

2. تحديث برامج التشغيل الخاصة بك

حسنًا ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يرمي شاشة سوداء خالية من أخطاء الوفاة ، فأنت بحاجة إلى التحقق من وجود تحديثات لبرنامج التشغيل ، وغالبًا ما تتسبب برامج تشغيل الأجهزة القديمة في حدوث أخطاء شاشة سوداء تؤدي إلى فشل النظام ، لذا اتبع بعض الخطوات البسيطة أدناه لتحديث برامج التشغيل الخاصة بك :
  • الخطوة 1 . أولاً وقبل كل شيء ، انقر بزر الماوس الأيمن على "جهاز الكمبيوتر" واختر "خصائص"Properties 
  • الخطوة 2 . حدد "إدارة الأجهزة" من اللوحة الجانبية اليسرى.
  • الخطوة 3 . في "إدارة الأجهزة" ، تحقق من تحديثات برنامج التشغيل ، وحتى لو كان كل شيء على ما يرام ، انقر بزر الماوس الأيمن على "عرض برنامج التشغيل" Display Driver واختر "تحديث برنامج التشغيل" Update Driver، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر الآن لتطبيق التغييرات.

في الختام ، فإن نظام التشغيل Windows يدير أيضًا العديد من العمليات قيد التشغيل في الخلفية ، وغالبًا ما تكون العملية المتأثرة سببًا رئيسيًا وراء أخطاء الشاشة السوداء ، لذلك تحتاج إلى التحقق من العمليات التي تعمل على إدارة المهام Task Manager. يمكنك أيضًا استخدام ميزة "Safe Mode" لاستكشاف مشكلة الشاشة السوداء ، ويمكنك متابعتي على صفحتي فى الفيس بوك tech hch  ، والاشتراك في قناتي المتواضعة على Tech HCH  والاستفادة من التفسيرات ، والالتقاء في مشاركات مفيدة أخرى.